فى 3 طرق كيفية إصلاح محمل تثبيت Windows الذي لا يعمل من محرك USB

إصلاح محمل تثبيت Windows من محرك USB


عندما لا يتم تحميل محمل تثبيت Windows من محرك USB، فإنه غالبًا ما يشير إلى وجود مشكلات في محرك التمهيد، إعدادات BIOS، أو مشكلات التوافق. إذا كنت جديدًا على إنشاء محرك USB قابل للتمهيد، فكر في اتباع الطرق التالية لتحديد أي أخطاء قد تكون أدت إلى هذه المشكلة.
يمكنك الأطلاع على المحتوى الآتى :

كيف يمكنك احتراف نقاط الدعم والمقاومة في التداول


الأمور التي يجب مراعاتها قبل إنشاء محرك قابل للتمهيد
هناك عدة أمور يجب أن تعرفها قبل إنشاء محرك قابل للتمهيد لتجنب أي مشكلات أثناء تثبيت Windows. لحسن الحظ، قمنا بتغطية كل خطوة يجب مراعاتها عند تثبيت Windows.

1. التأكد من تمهيد محرك USB بشكل صحيح

أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أنك قد أنشأت جهاز قابل للتمهيد بشكل صحيح. السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو عدم تمهيد محرك USB بشكل صحيح. نوصي باستخدام أداة خارجية مثل Rufus لجعل محرك USB قابلاً للتمهيد. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من اختيار مخطط التقسيم الصحيح، مثل MBR لـ BIOS Legacy أو GPT لـ UEFI. إذا كنت متأكدًا من هذه العوامل، يمكنك المضي قدمًا إلى الطرق التالية لإصلاح المشكلة.

2. تحقق من إعدادات BIOS/UEFI

شيء آخر تحتاج إلى التأكد منه هو أن جهاز USB مضبوط كأول جهاز تمهيد في إعدادات BIOS. خلاف ذلك، لن تتمكن من تمهيد محرك USB إلا إذا قمت بفصل جميع محركات الأقراص الصلبة الخاصة بك.

الخطوات:

  1. أوقف تشغيل الكمبيوتر تمامًا.
  2. ثم، أعد تشغيله. بمجرد رؤية شعار الشركة المصنعة، اضغط على المفاتيح التي تأخذك إلى إعدادات BIOS. تشمل المفاتيح الشائعة F12، Delete، F2، Esc، أو F10. تحقق من دليل الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت غير متأكد، أو يمكنك أيضًا الاطلاع على دليلنا التفصيلي حول مفاتيح BIOS لمختلف الشركات المصنعة.
  3. بمجرد الوصول إلى BIOS، ابحث عن الإعدادات المتعلقة بميزات CMOS. ثم، انتقل إلى الإعدادات المتعلقة بأولوية تمهيد القرص الصلب.
  4. هنا، حرك محرك USB القابل للتمهيد إلى المكان الأول بين جميع محركات الأقراص الصلبة.
  5. بمجرد الانتهاء، تحقق مما إذا تم حل المشكلة.

3. استخدم منفذ USB أو محرك مختلف

لقد واجهت شخصيًا هذه المشكلة عندما لم يتم تمهيد محرك USB عند رغبتي في تثبيت Windows. لقد قمت بحلها ببساطة عن طريق تغيير منفذ USB. لذا، إذا كنت واثقًا من أنك قد قمت بكل شيء بشكل صحيح، يوصى بتجربة منافذ مختلفة لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة.

4. إعادة تنزيل ملف ISO الخاص بـ Windows

أخيرًا، إذا لم تحل المشكلة، يجب عليك محاولة إعادة تنزيل ملف ISO الخاص بـ Windows من موقع Microsoft الرسمي ثم استخدام برنامج أداة خارجية مثل Rufus لإنشاء محرك USB قابل للتمهيد باستخدام ملف ISO الخاص بـ Windows.

لمزيد من الشرح التفصيلي، اتبع الخطوات في مقالنا حول كيفية تثبيت Windows على جهاز الكمبيوتر باستخدام USB.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك حل مشكلة محمل تثبيت Windows الذي لا يعمل من محرك USB والتمتع بتجربة تثبيت سلسة وسهلة.

  1. chrome C3RuuhU6wG
    إصلاح محمل تثبيت Windows من محرك USB
  2. Here, move your USB bootable drive to the first place among all the hard drives.
    إصلاح محمل تثبيت Windows من محرك USB

فى 3 طرق كيفية إصلاح محمل تثبيت Windows الذي لا يعمل من محرك USB – https://lnkd.in/dbbrk_W7

Exit mobile version